الجبير: إيران هى الداعم الأول للإرهاب فى العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2017 - 6:50 صباحًا
الجبير: إيران هى الداعم الأول للإرهاب فى العالم

سعودي ماركه قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إن إيران هى الداعم الأول للإرهاب فى العالم، وفق ما نقلت قناة “الإخبارية” السعودية، الليلة.

وأضاف وزير الخارجية: “على إيران احترام القانون الدولى لتكون دولة طبيعية، ولا تتدخل بشؤون الدول المجاورة لها وتدعم الجماعات المتطرفة”.

وشدد الجبير على ضرورة “معاقبة إيران على تدخلاتها فى شؤون المنطقة و دعمها للجماعات المتطرفة و الإرهابية، قائلًا: “أفكار النظام الإيرانى السياسية مرفوضة تماما، فهو تستضيف قادة من تنظيم القاعدة وقيادات من مجموعات إرهابية”.

وأشار وزير الخارجية السعودى، إلى أن النظام الإيرانى وعلى مدى 37 سنة هاجم أكثر من 12 سفارة، مضيفًا: إيران تتآمر على اغتيال الدبلوماسيين وتنتهك القانون الدولى بصورة بشعة، وهى الدولة الأولى فى إنتاج العبوات الناسفة والمتفجرات التى قتلت آلاف الأبرياء.

ومضى الجبير يقول: “أكثر من 90٪ من العبوات الناسفة والمتفجرات من صنع وتوزيع إيران على الجماعات الإرهابية”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه، وزير الخارجية السعودى: إيران هى الداعم الأول للإرهاب فى العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.