بسبب الخلافات الريال القطري في ادنى مستوى منذ مدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2017 - 5:06 مساءً
بسبب الخلافات الريال القطري في ادنى مستوى منذ مدة

سعودي ماركه ادى امتناع عدد من البنوك التعامل بالريال القطري في الدول التي اعلنت مقاطعة قطر , الى هبوط الريال القطري إلى أدنى مستوى منذ 11 عاماً عند 3.6517 ريال للدولار في السوق الفورية.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت أن مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما” وجهت بنوك المملكة بعدم التعامل مع البنوك القطرية بالريال القطري.

ولليوم الثالث على التوالي تواصلت المضاربات في أسواق العملات على الريال القطري، وذلك بعد قطع السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعدد من الدول العلاقات مع الدوحة.

وكانت وكالة موديز قد قررت قبل أيام خفض التصنيف الائتماني لقطر إلى AA3 من AA2، نظراً لضعف المركز الخارجي للبلاد والضبابية التي تحيط باستدامة نموذج النمو.

وهبط الريال القطري مقابل الدولار الأميركي في السوقين الفورية والآجلة، أمس الثلاثاء، بسبب المخاوف إزاء الأثر الاقتصادي على قطر في الأمد الطويل .

ويربط البنك المركزي الريال القطري عند 3.64 ريال للدولار، ويسمح بتقلبات محدودة حول هذا المستوى.

وجرى، الثلاثاء، تداول العقود الآجلة للدولار مقابل الريال منخفضة 275 نقطة، مقارنة مع إغلاق الاثنين البالغ 250 نقطة، ومستويات عند نحو 180 نقطة أساس قبل اندلاع الأزمة الدبلوماسية.

وتنطوي العقود الآجلة استحقاق عام واحد على خفض لقيمة الريال بما يقل عن 1% خلال الاثني عشر شهراً القادمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه، الريال القطري يهبط إلى أدنى مستوى منذ 11 عاما، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المشهد اليمني

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.