مسؤول إسرائيلي: يصف قطر بالـ”وجع في مؤخرة” الدول العربية الأخرى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2017 - 7:23 صباحًا
مسؤول إسرائيلي: يصف قطر بالـ”وجع في مؤخرة” الدول العربية الأخرى

سعودي ماركه قال حاغاي تسورئيل، ارفع مسؤول في وزارة الاستخبارات إن قطر تعتبر “وجع في مؤخرة” المعسكر السني “الواقعي” منذ زمن.
وبرر بجسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إت قطر حليف للولايات المتحدة، وتستضيف مقر القيادة المركزية للجيش الامريكي، ولكن لديها علاقات قوية مع الاخوان المسلمين وحركة حماس المنشقة عنه – حركات تعارضها مصر بشكل خاص – ويعتقد انها تدعم الحوثيين، وكلاء إيران في الحرب الاهلية اليمنية، ما يجعلها ضد الرياض، التي تدعم الطرف الآخر من الحرب.

وأضاف: “عادة يتم النظر الى العالم الإسلامي ونزاعاته من منظور التوترات بين السعودية، التي تعتبر قائدة الدول السنية، وإيران، التي تترأس التحالف الشيعي. وفي هذه الحرب، تحاول السعودية ضد “محور الاخوان المسلمين” المتطرف – تركيا، حماس، قطر – الى معسكرها، من اجل مواجهة “العدو الاول”: إيران.

وتابع: “كانت هناك محاولات [في الماضي] للتصالح مع قطر، ولكن يبدو ان اليوم السعوديون وحلفائهم تبنوا سياسة فقدان صبر استراتيجي وقرروا الضغط على قطر لوقف لعبتها المزدوجة”.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، الإثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات “فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيا”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه، مسؤول إسرائيلي: الدوحة “وجع في مؤخرة” الدول العربية الأخرى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.