“العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 5:22 مساءً
“العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق

“العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق سعودي ماركه نقلا عن دنيا الوطن ننشر لكم “العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق، “العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سعودي ماركه ونبدء مع الخبر الابرز، “العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق.

سعودي ماركه أبدى دبلوماسيون ألمان تخوفهم من أن تفضي التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات العراقية، بحق مواطنتهم المراهقة ليندا وينزل، التي هربت للانضمام إلى تنظيم الدولة إلى حكم القضاء عليها بعقوبة الإعدام.
وتسعى الدبلوماسية الألمانية لإعادة هذه الفتاة القناصة التي قبض عليها في الموصل، وهي تقاتل إلى جانب تنظيم الدولة؛ لكن المساعي الدبلوماسية قد لا تتكلل بالنجاح، لإنقاذها من حكم بالإعدام قد تواجهه عند تقديمها للمحاكمة.

ووجهت التهمة ضد الطالبة البالغة من العمر (16 عاماً)، وثلاث نساء ألمانيات أخريات قبض عليهن في معقل التنظيم، في الموصل خلال يوليو/ تموز الماضي، وأبلغ ممثل عن القضاء العراقي الدبلوماسيين الألمان، بأنّ النيابة العامة فتحت “تحقيقاً جنائياً رسمياً” بحقها بتهمة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

وكانت ليندا قد هربت إلى تركيا ثم إلى سوريا، العام الماضي، من مسقط رأسها في مدينة بولسنيتز، بعد أن تلقت تدريباً عبر الإنترنت من مقاتل شيشاني تابع للتنظيم ثم تزوجته قبل أن يقتل في معارك الموصل، بينما كانت تعمل هي لدى التنظيم.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأربعاء، أن “ليندا وينزل، تحتجز حالياً في أحد سجون بغداد، بانتظار تقرير مصيرها من قبل القضاء العراقي، خصوصاً بعد ثبوت تورطها بالانتماء إلى التنظيم.

وكشفت صحف أجنبية وتحقيقات محلية عن تفاصيل انتمائها إلى هذا التنظيم، والعمل الذي مارسته في صفوف الشرطة الدينية التابعة للتنظيم في الموصل قبل تحريرها.

وصوَّرَ جندي عراقي “العروس الجهادية” ليندا وينزل في المعقل السابق للتنظيم أثناء القبض عليها وهي متسخة، ومترنحة ومجروحة في ذراعها.

ويُظهر المقطع الفتاة فزعةً تصرخ من الألم أثناء اقتيادها إلى سجنٍ مؤقت، بينما يهلل الجنود احتفالاً بأسرها، وفقما ذكر تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

أرشيفي: كشف هوية ليندا وينزل

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه، “العروس الجهادية”.. حسناء تنظيم الدولة مهددة بالإعدام في العراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : دنيا الوطن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.