بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 5:21 مساءً
بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية

بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية سعودي ماركه نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية، بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سعودي ماركه ونبدء مع الخبر الابرز، بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية.

سعودي ماركه أعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أن الشرط الوحيد الذي سيدفعه إلى إرجاء الاستفتاء على استقلال الإقليم هو ضمان أن يعيش أكراد العراق في دولة مدنية ديمقراطية فدرالية.

وقال بارزاني في حديث إلى قناة “العربية” السعودية اليوم الخميس: “هدفي تحقيق الاستقلال لشعبي، وعندما يتحقق ذلك تنتهي مهمتي… والذين يطلبون منا التأجيل فالجواب هو: هاتوا البديل”.

وذكر بارزاني أن أكراد العراق بذلوا جهودا مضنية من أجل البقاء ضمن قوام الدولة العراقية، غير أنهم اتفقوا في نهاية المطاف على تشكيل “دولة مدنية ديمقراطية فيدرالية، والآن نحن نعيش في ظل دولة دينية طائفية”، على حد قوله.

وجاءت هذه التصريحات في وقت بلغت فيه حدة التوتر السياسي في البلاد ذروتها مع اقتراب موعد الاستفتاء، أي 25 سبتمبر/أيلول الجاري.

وشدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الأربعاء على أن تنظيم الاستفتاء دون الوصول إلى نتائج مدروسة “خداع للناس”، محذرا من دخول البلاد “نفقا مظلما”.

من جانبه، أعلن مسؤول الملف الكردي في التحالف الوطني الحاكم، عبد الله الزيدي أن وفدا تفاوضيا للتحالف أرجأ زيارته إلى أربيل اليوم الخميس وينتظر قدوم وفد كردي إلى بغداد، وذلك على خلفية تطورات الوضع السريعة الأخيرة، لا سيما في ظل تصريحات بارزاني وقرار محافظ كركوك نجم الدين كريم بشأن مشاركة محافظته في الاستفتاء.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه، بارزاني: نعيش في ظل دولة دينية طائفية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.