«راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 5:37 مساءً
«راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول

«راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول سعودي ماركه نقلا عن الوطن ننشر لكم «راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول، «راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا سعودي ماركه ونبدء مع الخبر الابرز، «راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول .
سعودي ماركه اعتبر رئيس الحكومة الإسبانية المحافظ ماريانو راخوي، اليوم، في مدريد أن “الدعوة إلى استفتاء تقرير مصير” من حكومة كاتالونيا “يشكل حركة عصيان غير مقبولة على المؤسسات الديموقراطية”.

وأعلن أن حكومته تطلب من المحكمة الدستورية “إلغاء” قانون تنظيم الاستفتاء الذي أقره برلمان كاتالونيا الأربعاء.

وأوضح أنه سيتم إبلاغ رؤساء البلديات في هذا الإقليم “بواجبهم في منع أو الحؤول دون” إجراء هذا الاستفتاء.

ويتزايد التوتر بين كاتالونيا التي تضم 7.5 ملايين نسمة ويقودها منذ 2015 دعاة استقلال، وحكومة ماريانو راخوي المحافظة في مدريد.

وكانت مدريد توعدت بملاحقات قضائية لكل من يشارك في هذا الاستفتاء المحظور من المحكمة الدستورية ويتعرض الموظفون بوجه خاص لضغوط.

وأرسى قانون تبناه برلمان كاتالونيا مساء الأربعاء “نظاما قضائيا استثنائيا لتنظيم وضمان استفتاء تقرير المصير في كاتالونيا” مقرر في الأول من أكتوبر المقبل، بحسب البرلمانيين الاستقلاليين في كاتالونيا، في حين قررت الحكومة الإسبانية الاعتراض الخميس على هذا القانون أمام المحكمة الدستورية.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الكاتالونية جوردي تورول صباح الخميس أنه رغم كل الظروف “سننظم الاستفتاء لأن هذا عقدنا مع مواطني كاتالونيا”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع سعودي ماركه . سعودي ماركه،

«راخوي» يندد باستفتاء كاتالونيا: عصيان غير مقبول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سعودي ماركه الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.